شؤون برلمانيةمربعات

عطية يوجه رسالة للرزاز حول سواقي سيارات السفريات الخارجية

كلمة الاردن:شوؤن برلمانيه

وجه النائب المهندس خليل عطية رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بشأن معاناة ومطالب سواقي سيارات السفريات الخارجية .
وطالب عطية بالسماح لسائقي السفريات نقل المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في الدول المجاورة لتوفير فرص عمل لهم، وحسب الاجراءات الصحية المشددة.
وأوضح النائب عطية أن طبيعة عمل سواقي السفريات الخارجية تقتضي السفر الى العديد من الدول منها السعودية ولبنان والشام .
وتاليا تفاصيل الرسالة، التي حصلت كلمة الاردن الاخباري على نسخة منها:

دولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور عمر الرزاز الأفخم،
تحية طيبة وبعد،،
أضع بين أيديكم مطالب ومعاناة سواقي سيارات السفريات الخارجية، حيث ان كافة وسائل النقل عادت إلى العمل، إلا هؤلاء السواقين، وطبيعة عمل هؤلاء السواقين، سواقي السفريات الخارجية تقتضي السفر الى العديد من الدول منها السعودية ولبنان والشام، ويبلغ عددهم ١٢٠٠ سائق، وهم الآن بحاجة ماسة للدعم، خصوصا أن أغلب القطاعات عادت للعمل وهم بدون اي مصدر دخل، وأشير الى أنهم لم يستفيدوا من المساعدات التي قدمتها الدولة للمتعطلين عن العمل، نظرا لامتلاكهم سيارات، لذلك اضع بين يدي دولتكم هذه الاقتراحات المهمة لهم:

• السماح لهؤلاء السواقين بنقل المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في الدول المجاورة، على أن يكون هناك إجراءات صحية مشددة، والمطبقة على سيارات النقل العمومي في الاردن، حتى نتمكن من توفير فرص عمل لهم.

• إعفاء هؤلاء السواقين من رسوم هيئة النقل البري والترخيص كتعويض ودعم لهم.

• زيادة العمر التشغيلي لسيارات السفريات الخارجية سنتين دعماً وتعويضاً لهم في هذه الظروف، أسوة بالباصات التي تم تمديد عمرها التشغيلي في بداية الحظر.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
أخوكم النائب خليل حسين عطيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق