تكنولوجيا

كيف تحظر المكالمات والرسائل المزعجة على آي فون إلى الأبد؟

كلمة الاردن

في الكثير من الأحيان نعاني من مكالمات ورسائل من أشخاص لا نعرفهم، أو من شركات محلية تروج لنشاطها التجاري، لذا يتساءل الكثيرون عن طريقة حظر هذه الأرقام والرسائل، دون أن يعرفوا بأن هواتف آي فون الخاصة بهم تحتوي على ميزة حظر الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني غير المرغوب بها.

إليك كيفية التخلص من تلك المكالمات والرسائل المزعجة مرة واحدة وإلى الأبد، بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

يمكن أن تتم عملية حظر شخص ما في أربعة تطبيقات مختلفة، يتبع كل منها خطوات مماثلة. لن تحتاج إلى متابعة العملية عدة مرات لحظر نفس الرقم أو البريد الإلكتروني من جميع التطبيقات. احظر شخصاً في تطبيق واحد، وسيتم حظره في التطبيقات الأربعة المدرجة أدناه.

الهاتف
ابحث عن رقم الهاتف أو جهة الاتصال التي تريد حظرها في علامة التبويب “الأخيرة”، ثم انقر فوق الزر “i” بجوار الخيار. حدد حظر هذا المتصل في الجزء السفلي من الشاشة وتأكيد اختيارك.


فيس تايم
اضغط على “i” بجوار جهة الاتصال أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد حظره. قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة، وانقر فوق حظر هذا المتصل وأكد اختيارك.

الرسائل
افتح المحادثة واضغط على جهة الاتصال في أعلى الشاشة. بعد ذلك ، حدد “i” ثم اضغط على الاسم أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني. يوجد في الجزء السفلي من الصفحة زر حظر هذا المتصل؛ اضغط عليه، وعلى خيار تأكيد.

البريد الإلكتروني
افتح الرسالة التي تتضمن الشخص الذي تريد حظره، واضغط على عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد حظره، ثم حدد حظر جهة الاتصال هذه. هذا الحظر يعمل على تطبيق Apple ’s Mail فقط ولا يعمل على Gmail أو Outlook

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق