تكنولوجيا

آبل تعمل على أذكى سماعات رأس “ايربودز ستوديو”

كلمة الاردن

قال تسريب إن شركة آبل تعمل على تصميم سماعات الرأس المسماة “ايربودز ستوديو” ويوضح أنها ستكون أذكى سماعات رأس على الإطلاق. وتشمل السماعات التي يشاع أيضًا أنها ستحمل اس “ايربودز اكس” أجهزة استشعار تعيد، حسب كيفية ارتدائها، توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض، حسب موقع “9 تو 5 ماك”.

وفي حين أن في السماعات المعتادة تتحدد طريقة استخدامها عبر تحديد مكان الأذن اليمين واليسار، إلا أنه في حال ايربودز ستوديو، يحتمل أن تتزود بتقنية تعدل القنوات الصوتية حسب طريقة استخدامها من دون تحديد سماعة للأذن اليمين وأخرى للأذن اليسار. وبالإضافة إلى تحديد القنوات الصوتية بشكل صحيح، فمن المفترض أن تكون سماعة الرأس قادرة على اكتشاف كونها على رأسك أو رقبتك، والحفاظ على تشغيلها عندما لا ترتديها مع إيقاف الموسيقى بشكل مؤقت، تمامًا مثل إخراج سماعة ايربودز من الأذن.

وتعد هذه الميزة شائعة في سماعات الأذن الداخلية، مثل ايربودز وايربودز برو، لكن نادرًا ما تكون موجودة في سماعات الرأس العادية.

وأكدت المصادر، حسب موقع “آي أي تي” أن “السماعات الجديدة ستتضمن ميزة إلغاء الضوضاء، وستكون قادرة على استخدام وضع الشفافية، مثل سماعة سوني دبليو اتش 1000 اكس ام 3 بحيث يتمكن المستخدمون من التبديل بسهولة بين الوضعين لتقليل الضوضاء الخارجية أو لسماع الصوت المحيط. وتختلف عن سماعات المنافسين بتقديمها ميزة الضبط المخصص لمعادل الصوت على أجهزة آي أو اس ماك أو اس باستخدام تطبيق مستقل جديد، مع التعديلات المتاحة للترددات المنخفضة والمتوسطة والعالية.

وأشار موقع 9 تو 5 ماك إلى تقرير سابق صادر عن وكالة “بلومبرغ” يؤكد وجود نموذجين منفصلين، أحدهما يستخدم الأقمشة الجلدية ذات الجودة العالية، والآخر يستخدم مكونات أقل جودة لحالات استخدام اللياقة البدنية، لكن من المرجح أن يكون أقل سعرا.

وما تزال تفاصيل التسعير وتاريخ الإصدار المحتمل لسماعة ايربود ستوديو غير معروفة في هذه المرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق