رئيسي

قرار حكومي يصدم الاردنيين – تفاصيل

كلمة الاردن

عقب القرار الحكومي القاضي بإعادة فتح المحال التجارية ( البقالات ) وما تبعه من إعلان لرئيس الوزراء في إيجاز صحفي ليل الثلاثاء بتفعيل خدمة التوصيل المنزلي جاء قرار الحكومة ليل الأربعاء بوقف العمل بآلية التوصيل صادما للبعض ومتوقعا للبعض الآخر.

نقيب تجار المواد الغذائية رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق كشف لبرنامج نبض البلد أن الإعلان عن توقيف خدمة التوصيل التي كان الإعلان الحكومي يتحدث عن تفعيلها صباح الخميس جاء عقب اجتماع عصر الأربعاء جمع المحال الكبيرة (الهايبرماركت) مع شركات خدمة التوصيل والفريق الحكومي ولم يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص في الاجتماع المشار اليه.

توفيق طالب في ذات السياق فتح أبواب هذه المحال وتنظيم عملها بمحددات تضمن سير العمل وفق الشروط التي تضمن عدم تفشي وباء كورونا وتراعي المحددات الحكومية الصحية في هذا الجانب موضحا ان هذه الشركات والمحال جهزت محالها بما تحتاج لفتح ابوابها.

القرار الحكومي الذي استند الى توصيات لجنة الاوبئة دفعنا بسؤال عضو اللجنة الدكتور وائل هياجنة الذي كشف عن أن اللجنة لم توصي بوقف خدمات التوصيل بل رفضت أي مظاهر تسمح بالاختلاط وعدم التباعد ايا كان.

وأوضح الهياجنة أن الهدف المنشود من حظر التجوال هو منع الاحتكاك والحفاظ على التباعد لضمان عدم انتشار وباء كورونا بأي شكل كان

وشدد الهياجنة أن توصيات لجنة الأوبئة تهدف في كافة تفاصيلها الى وقف انتشار الفيروس الذي ثبت انه انتشر نتيجة المخالطة في كثير الأحيان ومعظم الحالات المسجلة في اللمملكة كانت لهذا السبب.

قرار الرزاز والقرار اللاحق من الحكومة ورأي غرفة تجارة عمان ولجنة الأوبئة تعني ان قضية تفعيل التوصيل المنزلي موقف مؤقتا بانتظار القرار الجديد الذي تشير مصادر الى انه قرار وشيك سيعيد فتح هذا الملف بقرار يحدد اليات العمل لضمان أفضل النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق