شباب
أخر الأخبار

برنامج محاكاة برلمان الشباب يوصي باعتماد منهاج موحد للدول العربية

كلمة الاردن

أوصى المشاركون في ختام أعمال برنامج محاكاة برلمان الشباب العربي، مساء امس الثلاثاء في مدينة الحسين للشباب، بإنشاء محفظة مالية لدعم الشباب العربي المقبلين على الزواج، وحماية المنتجات المحلية ودعمها، وانشاء منصة الكترونية عربية احصائية تعنى بالموارد البشرية والطبيعية،
كما أوصوا في حفل الختام الذي رعاه مندوباً عن وزير الشباب، مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان، باعتماد منهاج موحد للدول العربية يهتم بالقضايا العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.
وقال الرويضان، إن البرنامج تحققت غاياته واهدافه، من خلال تمكين الشباب والحوار والرأي والرأي الآخر، وإبراز التحديات التي تواجه الشباب والحلول المقترحة لها، مشيراً إلى محاور البرنامج التي تناولت قضايا مهمة ناقشها المشاركون في جلسات “نموذج محاكاة برلمان الشباب الأول”.
وألقى في حفل الختام نيابة عن الوفود المشارة في البرنامج، رئيس الوفد المصري كلمة، قال فيها، إن الشباب هم بارقة الأمل في الدول العربية ومستقبلها الراسخ والاكثر عدداً في الهرم السكاني، مضيفاً أن قاطرة التطور الايجابي لا بد أن يقودها شباب واع مؤمن بوطنه العربي، ويستشرف افاق المستقبل على أساس المعرفة والمهارة والخبرة المتراكمة.
وقال مدير إدارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية عبدالمنعم الشاعري، إن نموذج محاكاة البرلمان العربي للشباب يعد خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية لتحقيق تنمية مستدامة في دولنا العربية.
ونوه بالتوصيات التي خرج بها المشاركون، مؤكداً أنه سيتم رفعها إلى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعهم بشهر نيسان المقبل.
وفي الختام سلم الشاعري والرويضان الشهادات والدروع التذكارية على ممثلي الدول العربية المشاركين في أعمال البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق