شباب
أخر الأخبار

مديرية شباب الزرقاء تستهدف 500 شاب وفتاة ضمن أنشطتها لشهر شباط

كلمة الاردن

تنفذ مديرية شباب محافظة الزرقاء خلال شهر شباط الحالي20 دورة تدريبية، مدة كل منها ثلاثة أيام، بمشاركة 500 شاب وفتاة من أعضاء المراكز الشبابية في المحافظة.
وأكد مدير المديرية، أحمد الحسن، أن تنفيذ هذه الدورات يأتي ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي، بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب المعرفية والعملية اللازمة لدخول سوق العمل كمهارات صياغة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية وإدارة الذات.
كما تهدف الدورات إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي بهدف نقد المعرفة والتعامل بطرق علمية مع التطور المعرفي والتقني الهائل بما يسهم في إعدادهم ليكونوا قادرين على الابتكار والإبداع والإسهام في التغلب على المشكلات وخدمة مجتمعاتهم.
وأوضح أن هذه الأنشطة التدريبية تأتي ضمن إطار متكامل مع خطة المديرية والمراكز الشبابية وبما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب لطرح أنشطة ابتكاريه تنطلق من احتياجات الشباب ورغباتهم لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للشباب المشاركين.
وبين أن الخطة تتضمن تنفيذ عشر دورات تدريبية حول مهارات التفكير الإبداعي وتقنيات الابتكار وبمشاركة 250 شابا وفتاة، حيث سيتم تنفيذ هذه الدورات خلال الفترة من 15- 17شباط في مركز شابات الرصيفة، وخلال الفترة من 16-18 في مركز شابات الزرقاء، وخلال الفترة من 18-20 في مراكز شابات الرصيفة وشباب الأزرق وشباب الظليل ومركز شابات حي الأمير محمد.
كما سيتم تنفيذ دورة التفكير الإبداعي وتقنيات الابتكار في كل من مركز شابات الظليل ومركز شابات الأزرق خلال الفترة من 22- 24شباط، وخلال الفترة من 23-25 في مركز شباب الأزرق، وخلال الفترة من 26-28 في مركز شباب حي الأمير محمد.
وأضاف أنه سيتم تنفيذ عشر دورات تدريبية حول المهارات اللازمة لسوق العمل، تتضمن مهارات كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية وإدارة الذات، وبمشاركة 250 شابا وفتاة، حيث سيتم تنفيذ هذه الدورات خلال الفترة من 10-12شباط في مركز شابات حي الأمير محمد، وخلال الفترة من 11-13 في مركز شباب الأزرق.
ويستمر تنفيذ هذه الدورات خلال الفترة من 15-17شباط في مركزي شابات الأزرق وشباب الظليل، وخلال الفترة من 18-20 في مركز شابات الظليل، وخلال الفترة من 19-21 في مركز شابات الزرقاء، وخلال الفترة من 22-24 في مركز شابات الرصيفة، وخلال الفترة من 23-25 في مركز شابات حي الأمير محمد، وخلال الفترة من 25-27 في مركز شباب الرصيفة، وخلال الفترة من 26- 29 في مركز شباب الزرقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق