تكنولوجيا
أخر الأخبار

كريستينا كوش.. ماذا قدمت صاحبة أطول رحلة فضاء نسائية للبشرية؟

كلمة الاردن

حققت كريستينا كوش رائدة الفضاء الأميركية عدة أرقام قياسية في الآونة الأخيرة، بين أول رحلة سير نسائية في الفضاء، وأطول مدة في الفضاء، والعديد من تجارب البحث العلمي والتحضيرات، التي تسبق صعود فريق جديد من الرواد إلى القمر والمريخ.

وسطرت كوش في تلك الرحلة سطورا جديدة في التاريخ عن مشاركة المرأة في صناعة العلم ورحلات الفضاء، وفي رحلة فضائية حرصت كوش على كتابة التاريخ ليس فقط بالمساهمة في تجارب عن علاج السرطان، لكن بوضع بصمتها بين بنات جنسها في طريق المساواة بين الجنسين في ريادة الفضاء.

من كريستينا كوش؟
تخرجت كوش من جامعة شمال كارولينا، حيث حصلت على بكالوريوس في العلوم والهندسة الكهربائية والفيزياء، وحصلت على الماجستير في علوم الهندسة الكهربية، واختيرت لبرنامج “ناسا” لرواد الفضاء عام 2013، حيث أتمت تدريب رواد الفضاء في يوليو/تموز 2015.

وحققت كوش رقما تاريخيا بأطول رحلة فضاء متواصلة قضتها امرأة بإجمالي 328 يوما، وبذلك تكون كسرت الرقم القياسي السابق لأول امرأة قضت في الفضاء مدة 289 يوما، الذي حققته زميلتها الأميركية وايتسونالعام الماضي، وتحتفظ الأخيرة برقمها القياسي في أطول رائدة فضاء امرأة مكثت في الفضاء بسبب تراكم مجموع أيام رحلاتها المتفرقة على مدى ثلاث رحلات فضائية بين 2002 و2017.

ولكنها اجتازت أيضاً رقمي حاملَي المرتبتين الخامسة والسادسة لأطول رحلات، وهما الروسيان يوري رومانينكو وسيرغي كريكاليف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق