عربي دولي

اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في أميركا وارتفاع الاصابات بالصين الى 4515

كلمة الاردن

 أعلن مسؤولون اميركيون مساء امس عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى خمسة أميركيين، فيما أعلنت الصين عن ارتفاع عدد الاصابات إلى 4515 شخصا.
وأشار المسؤولون الأميركيون إلى ان الأشخاص الخمسة المصابين كانوا جميعهم سافروا إلى الصين، فيما استبعدت مراكز الوقاية من الأمراض ما لا يقل عن 32 شخصا كان يعتقد أنهم حالات محتملة.
ولا يزال أول مريض أميركي ثبتت إصابته بالفيروس الجديد بوحدة عزل في مركز طبي محلي قرب سياتل، في حين يناقش مسؤولو الصحة ما إذا كانوا سيسمحون له بالخروج. وعلى ذات الصعيد، اعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 4515 شخصا، توفي منهم 106، وتمت معالجة 60 مصابا بالفيروس بشكل كامل، وتعافوا تماما.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيان على موقعها الإلكتروني انها تلقت يوم أمس معلومات مؤكدة من 30 مقاطعة، بأن عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 4515، من بينهم 976 شخصاً بوضع حرج، و60 شخصا تعافوا تماما بعد المعالجة.
ويذكر ان وباء كورونا، نوع جديد من فيروس كورونا وهي سلالة تضم عددا كبيرا من الفيروسات، قد تؤدي إلى أمراض على غرار الزكام، إنما أيضا إلى أمراض أخرى أكثر خطورة مثل السارس. وبحسب منظمة الصحة العالمية، أودى الفيروس منذ ظهوره في كانون الاول الماضي إلى وفاة 81 شخصا في الصين، وإصابة 2700 آخرين، قبل ان ينتشر في أوروبا والولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق