عربي دولي
أخر الأخبار

الإمارات تترأس المنتدى العالمي للهجرة والتنمية

كلمة الاردن:

أعلنت دولة الإمارات، تسلمها رسمياً رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020 كأول دولة خليجية تترأس هذا التجمع الذي يضم في عضويته أكثر من 190 دولة.

وأكد وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر الهاملي، في تصريح صحفي السبت، حرص بلاده على تعزيز مسيرة المنتدى من خلال البناء على المنجزات التي حققها منذ انطلاقته.

وقال إن الإمارات، ستعمل على مواصلة الرغبة المشتركة مع الدول الأعضاء في الانتقال بالمنتدى إلى مرحلة جديدة بما يمكن الدول الأعضاء من التعامل مع التحديات المرحلية والمستقبلية لقضايا الهجرة والعمل والتنمية.

وكشف أن البرنامج الذي أعدته الإمارات لفترة رئاستها يشكل خارطة طريق للمنتدى على مدار عام، عبر حزمة من القضايا منها مستقبل الوظائف، وتوثيق مهارات العمالة المتنقلة، وتعظيم الفوائد التنموية لتنقل العمالة.

يذكر أن المنتدى العالمي للهجرة والتنمية يعد المسار التشاوري العالمي الرئيس المعني بشؤون الهجرة وانتقال العمالة والتنمية، حيث أطلق خلال الحوار رفيع المستوى في الأمم المتحدة في 2006.

ويوفر المنتدى منصة لكبار المسؤولين وواضعي السياسات لمناقشة السياسات والتطبيقات والتحديات والفرص المرتبطة بملفات الهجرة وانتقال العمالة، كما يهدف إلى تبادل التجارب وأفضل الممارسات في هذا الإطار، والتأثير على الأولويات الدولية وأجندة الهجرة عالميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق