مربعات

مسلسل المسيح الدجال يثير جدلاً بالاردن و تخبط في هيئة الافلام

كلمة الاردن_خاص

أثار مسلسل “رجل المعجزات” الذي يجسد صورة عودة المسيح حسب تعبير شركة نيتفليكس و الذي أثار جدلاً مؤخراً، بخصوص الشخصية الرئيسية فيه التي تباين النظر إليها في مواقع التواصل على أنها “المسيح”، وبحسب آراء أخرى “المسيح الدجال” , الذي تم إنتاجه و تصوير بعض مقاطعه في الاردن و فلسطين جدلاً واسعاً في الأردن و الوطن العربي حيث عقدت الهيئة الملكية للأفلام يوم أمس مؤتمراً صحفياُ لتعلن الهيئة “بإحجام” المسلسل عن الأردن و عدم عرضه الذي إعتبره الكثير مسلسل يستفز الأردنيين .
و كشفت الهيئة في المؤتمر الصحفي في حينها انها خاطبت شركة نيتفليكس الإحجام عن بث مسلسل “رجل المعجزات” في الأردن، بحسب مدير عام الهيئة مهند البكري، الذي أوضح أن “محتوى المسلسل قد يتعارض مع قدسية الأديان وقد ينتهك القوانين في البلاد” و ان مجلس مفوضي الهيئة سيطبق آلية معينة لدراسة مشاريع للتصوير وسيضع لجان متخصصة لمنع مساس الأعمال الفنية للثوابت الوطنية في الأردن”، بحسب البكري.

لكن الغريب بالأمر و بعد التقصي و البحث لموقع كلمة الأردن تبين المسلسل تم تصويره في الأردن و فلسطين و هذا الشئ ليس بالجديد او الغريب لكن الأغرب كيف للهيئة الملكية الأردنية للأفلام ان توافق على تصوير المسلسل و بعد عرضه يتم الإعتراض عليه الذي كان الأجدى ان تراجع نص المسلسل او تفاصيله الحثيثة للموافقة على تصويره في الأردن .
و من جهة أخرى نشر موقع نيتفليسكس مؤخراً على موقعهم الرسمي بعد المؤتمر الصحفي ان السلطات الأردنية لم تراسلهم ولم تستلم اي خطاب رسمي من الدولة الاردنية تطالب به بإحجام المسلسل عن الاردن كما وضح مدير عام الهيئة الكردي .

أوضحت السلطات الأردنية موقفها من مسلسل “رجل المعجزات” الذي تنتجه شبكة نتفليكس وأثار جدلاً مؤخراً، بخصوص الشخصية الرئيسية فيه التي تباين النظر إليها في مواقع التواصل على أنها “المسيح”، وبحسب آراء أخرى “المسيح الدجال”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق