مال و أعمال
أخر الأخبار

ملتقى أعمال أردني-سعودي لتعزيز العلاقات الاقتصادية

كلمة الاردن

تنظم غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية الاثنين، ملتقى أعمال أردني-سعودي، لتعزيز علاقات البلدين الاقتصادية والبحث عن فرص التعاون التجاري والاستثماري بين أصحاب الأعمال.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي قال إن الملتقى “خطوة مهمة لدفع علاقات البلدين التجارية والاستثمارية لمستويات أعلى وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة وإقامة شراكات جديدة تخدم المصالح المشتركة للجانبين”.

وأكد الكباريتي حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الأردنية السعودية الاقتصادية وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

ويتضمن الملتقى عروضا حول الفرص الاستثمارية لدى الأردن والسعودية، وجلسة حوارية لمناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لرفعها إلى اجتماعات اللجنة السعودية الأردنية المشتركة، إضافة لزيارت ميدانية لأعضاء الوفد السعودي لمؤسسات اقتصادية رسمية.

وتعقد على هامش الملتقى، الذي تشارك فيه غرفة صناعة الأردن، لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من الطرفين والشركات العاملة بقطاعات المواد الغذائية والبتروكيماويات والاستشارات والصناعات والمقاولات والعقارات والقطاع الصحي والكهرباء والطاقة الطاقة المتجددة.

ويضم الوفد السعودي، الذي يرأسه رئيس مجلس الغرف السعودية سامي بن عبدالله العبيدي، أصحاب أعمال يمثلون مختلف القطاعات التجارية.

صادرات الأردن إلى السعودية خلال أول 8 أشهر من العام الحالي بلغت 342 مليون دينار، مقابل 335 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

ودعا مختصون في وقت سابق إلى رفد الاقتصاد الوطني بمزيد من الاستثمارات السعودية، البالغة 12 مليار دولار أميركي، وخلق توازن في الميزان التجاري بين البلدين، بينما تدرس شركة الصندوق السعودي الأردني فرصا استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات.

بيانات مركز الإيداع المالي تظهر أن الاستثمارات السعودية في سوق عمّان المالي البالغة 987.253 مليون دينار حتى 31 آب/أغسطس 2019، تحتل المرتبة 2 بعد استثمارات الأردنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons