رياضة
أخر الأخبار

بوابة روسية تفتح طريق رونالدو نحو رقم قياسي جديد

كلمة الاردن

يحتضن ملعب أليانز ستاديوم، مواجهة بين يوفنتوس الإيطالي ونظيره الروسي لوكوموتيف موسكو، غدًا الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

المباراة يدخلها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم اليوفي، بهدف صيد شباك الفريق الروسي، لمواصلة طريقه نحو تحطيم الأرقام القياسية في البطولة الأوروبية.

وسجل الدولي البرتغالي هدفًا واحدًا في الجولتين الماضيتين، والذي شهد الفوز على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، إذ أحرز الدون هدف اليوفي الثالث في المباراة، بينما فشل في هز شباك أتلتيكو مدريد بالجولة الأولى. يحتل رونالدو عرش قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 127 هدفًا، متقدمًا بفارق 15 هدفًا عن أقرب ملاحقيه، ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.
 
ويملك الدون عددًا هائلًا من الأرقام القياسية في البطولة، لكنه لا يزال في طريقه للبحث عن كسر مجموعة أخرى يملكها غيره من أساطير اللعبة.
 
وفي الجولة الماضية، عادل رونالدو الرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد الإسباني، راؤول جونزاليس، بهز شباك 33 فريقًا مختلفًا في دوري الأبطال. عرش راؤول بات مهددًا بالسقوط في قبضة رونالدو، حال نجاح الأخير في غزو شباك لوكوموتيف بهدف واحد على الأقل.
 
ولم يسبق للأسطورة البرتغالي، مواجهة لوكوموتيف في وقت سابق، لذا فإنه حال هز الشباك، سيكون الهدف الأول له في شباك الفريق الروسي، ويصبح الأخير ضحيته الـ 34 في دوري الأبطال.
 
وسبق لرونالدو هز شباك الفرق الروسية، إذ استطاع إحراز 3 أهداف خلال مباراتين فقط، كانتا ضد سسكا موسكو في موسم 2011-2012.
 
كما يطمح رونالدو لتقليص الفجوة مع ميسي الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لدور المجموعات في البطولة حتى الآن.
 
ويملك البرغوث الأرجنتيني، 66 هدفًا في مرحلة المجموعات، بينما يأتي بعده الدون بفارق 4 أهداف فقط.
 
كما يريد الهداف التاريخي لريال مدريد والبرتغال، تعزيز سجله التهديفي مع اليوفي هذا الموسم، بعدما اكتفى بتسجيل 5 أهداف فقط خلال 9 مباريات خاضها هذا الموسم مع البيانكونيري، بينما صنع هدفًا وحيدًا.
 
وصام صاحب الـ 34 عامًا عن التهديف في 4 مباريات هذا الموسم، كانت ضد أتلتيكو، بارما، فيورنتينا وإنتر ميلان، بينما هز شباك نابولي، هيلاس فيرونا، سبال وبولونيا وليفركوزن، وغاب عن مباراة واحدة ضد بريشيا في الكالتشيو.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق