شؤون برلمانية

أبو رمان يسأل عن بيوعات عقارية وأراض في السلط

كلمة الاردن

وجه النائب معتز أبو رمان سؤالا نيابيا الى رئيس الوزراء، بموجب دوره الرقابي عن حقيقة قيام شخص هولندي أو اجنبي بشراء أراض وعقارات ومنازل تراثية في مدينة السلط وما هي الاجراءات التي تم اتخاذها للتحقق من هويته وغايته من الشراء وفيما اذا كان وسيطا؟

وسأل ابو رمان، “من هو المستفيد الاخير من الشراء وما هو حجم الشراء والعقود التي نفذت والمدة التي تمت خلالها الصفقات ؟ و عن طبيعة علاقة هذا الشخص بأي مسؤول اردني؟ وما حصيلة أملاكه المنقولة وغير المنقولة في الأردن؟”

واضاف هل تم البيع بأسعار السوق العادلة وهل هناك أية مبالغ دفعت او حولت من جهات خارجية وكيف تم التعامل مع تلك الحوالات وفرض الرقابة عليها ومن هي الجهة او الأشخاص الذين قاموا بتلك البيوعات هل أي من الاراضي أو العقارات التي تم بيعها تشكل معلما او إرثا دينيا او طائفيا، وهل يمتلك المشتري اقامة وكيف يتم تجديدها وما هي صفة وجوده بالأردن وطبيعة عمله، وهل قام بإنشاء مشاريع بالشراكة مع أي قطاع عام او خاص وما هي تلك المشاريع؟

وختم ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها للتأكد مما سبق وما هي نتائج التحقيقات الحالية وهل تم وضع إشارة حجز تحفظي الى أن يتم جلي الحقائق؟

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *