محليات
أخر الأخبار

مرضـى كلى بالمفـــــــــرق يعانـون بحثا عـن وصلـة شريانية في المستشفيات

كلمة الاردن:

معاناة حقيقية يعيشها مرضى الفشل الكلوي في المفرق تتلخص بتخلف عدد من مرضى الكلى عن جلسات الغسيل بسبب عجزهم عن توفير اجرة التنقل من والى مركز الغسيل يكون على عاتقهم مسؤولية البحث عن وصلة شريانية للقيام بعملية الغسيل والقيام برحلة عذاب بين التأمين الصحي والمستشفى لاثبات انه لا تتوفر لديهم القدرة المالية .
ولخص مرضى معاناتهم في عريضة وقعوا عليها رفعوها الى وزير الصحة حجم الضرر والمعاناة والخوف الذي يتملكهم في ظل عدم وجود اخصائي كلى يقوم على متابعتهم والاشراف على علاجهم .
وأكدوا ان عدم توفر الطبيب المختص يكلفهم الكثير من صحتهم فضلا عن النفقات المادية وان تلقيهم المتابعة العلاجية عبر برنامج «السيسكو» لا يفي بالغرض ولا تلبي حاجتهم من الرعاية الصحية والعلاجية والاستشارية.
مستشفى المفرق الحكومي هو واحد من اربعة مراكز تقوم على توفير خدمة غسيل الكلى للمرضى على مستوى المحافظة؛ ووفقا لمديره الدكتور محمد الطحان بين ان ادارة المستشفى ركزت على وضع الخريطة العلاجية كاملة لمرضى الكلى، وتشمل البرنامج الغذائي والدعم النفسي، لافتاً ان طبيب الباطنية يقوم بالاشراف والمتابعة على المرضى الى جانب توفير الرعاية الطبية والاستشارة التخصصية عبر عيادة «سيسكو» نظرا لتوفرها، بينما تتم متابعة علاجهم في مراكز الغسيل الاخرى من خلال طبيب الباطنية .

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons