محليات
أخر الأخبار

مؤتمر دولي حول النشر الإلكتروني الثلاثاء القادم

كلمة الاردن:

تنظم مكتبة الجامعة الأردنية يوم الثلاثاء المقبل، مؤتمرها الدولي الخامس في النشر الالكتروني تحت شعار “الابتكار، والمشاركة، والاستدامة” بمشاركة خبراء ومختصين في مجال علم المكتبات.
وقالت رئيسة المؤتمر ومديرة مكتبة الجامعة الأردنية الدكتورة نشروان الطاهات إن المؤتمر يشكل فرصة لالتقاء الباحثين، والمهنيين، والمطورين والناشرين للتواصل وتبادل المعارف والخبرات في مجال النشر الإلكتروني وتأثيره على المؤسسات التعليمية.
ويسلط المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام، الضوء على محاور رئيسية تتناول موضوعات تتعلق بـ(التكنولوجيا المبتكرة) مثل التقنيات الذكية وخدمات المكتبة الذكية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة والسحابية، و(تكنولوجيا المعلومات والمشاركة) كالتعلم الذكي والمدمج وتسويق خدمات المكتبة، و(المكتبات والمجتمع) مثل مشاركة مصادر المكتبة ومشاركة المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الطاهات إن المؤتمر يشارك فيه نحو 300 عالم وباحث وأستاذ في مختلف التخصصات من الأردن وتركيا والسعودية وعمان والجزائر والعراق والمغرب ومصر سيقدمون بحوثا علمية وأوراقا بحثية تحفل بالموضوعات ذات العلاقة يبلغ عددها قرابة 30.
وأوضحت أن أجندة أعمال المؤتمر سيتخللها أربع ورش عمل تناقش مواضيع تتعلق بالذكاء الاصطناعي وإمكانية استخدامه في المكتبات، وطرق كشف الانتحال باستخدام تقنيات حديثة وآليات النشر، وثلاث حلقات نقاشية للتفاعل تتحدث إحداها عن أخلاقيات المعلومات في البيئة الرقمية، وأخرى تعرض لتجارب في التعلم المدمج وطرق الاشتراك في قواعد البيانات في ظل الانفتاح عليها.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons