محليات
أخر الأخبار

خطة تنفيذيّة لتطبيق مبادرة تمكين المرأة في التكنولوجيا

كلمة الاردن:

تطلق جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” غداً الخميس، الخطة التنفيذيّة لتطبيق مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تعنى بتمكين المرأة في هذا القطاع.
وتقوم الخطة على اختيار 40 مهندسة ومبرمجة من العاصمة عمّان، ومحافظات الجنوب بواقع 20 سيدة من عمان و20 من محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة، لمساعدتهم عبر تأهيلهن للعمل من خلال العمل عبر التكنولوجيا.
وقالت عضو هيئة المديرين في جمعية “انتاج” ربى درويش، إن الخطة التنفيذية تقوم على تأهيل الإناث نحو امتلاك المهارات اللازمة للعمل من خلال التكنولوجيا واستخدام الانترنت.
وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، أن الاختيار سيتم وفق مسابقة سيعلن عنها خلال أيام، تشارك فيها خريجات الجامعات وسيدات المجتمع لتمكينهن من التفوق في مجالات التكنولوجيا المتعددة بما في ذلك البرمجة والدعم الفني.
وأشارت إلى أن المقبولات سيتم تدريبهن لمدة 3 شهور متواصلة على كيفية تطويع التكنولوجيا لأغراض العمل والإنتاجية وربطهن مع شركات القطاع الخاص للعمل من المحافظات التي يسكن فيها.
يشار إلى أن مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسعى لتأطير الجهود لزيادة مُشاركة المرأة الأردنيّة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعتبر المبادرة “منصة” تجّمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع نحو تحقيق أولويات محددة تؤدي إلى زيادة تمكين النساء المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات وخاصة في جميع محافظات المملكة.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons