شباب

اختتام فعاليات مشروع تعزيز قدرات القيادات الشبابية في محافظة إربد

كلمة الاردن

اختتمت في مؤسسة نوافذ للتدريب والتنمية المستدامه اليوم فعاليات مشروع تعزيز قدرات القيادات الشبابية في محافظة إربد، الممول من مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني “راصد”، من خلال مشروع تمكين مؤسسات المجتمع المدني المحلية لتعزيز الترابط المجتمعي، الذي ينفذ بدعم من سفارة مملكة النرويج ويهدف الى نشر ثقافة الإعتدال والتسامح.
وقال المهندس مازن أبو قمر مستشار المشروع في مؤسسة نوافذ للتدريب والتنمية المستدامه خلال حديثه الى (بترا) أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع مؤسسة نوافذ وجهودها في المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية وتمكينها للوصول للحيوية والترابط المجتمعي .
وبين أن فعاليات المشروع استمرت مدة سبعة شهور واشتملت على تدريب المشاركين الشباب على أساليب التماسك المجتمعي ومهارات الإتصال والتواصل وتثقيف الأقران، وبناء قدرات القيادات الشبابية المشاركه في المشروع ليكونوا فاعلين في عملية المكافحة والحد من إنتشار الفكر الإرهابي المتطرف.
وأشار الى أن المشاركين قد طالبوا بتنفيذ المزيد من جلسات تثقيف الأقران في المجتمع المحلي وبخاصة حول نشر ثقافة التسامح، وذلك لأهميتها في الترابط والتسامح والسلام المجتمعي.
يشار الى أنه قد تم خلال المشروع تنفيد جلسات تثقيف الأقران والبالغ عددها 224 جلسة، إضافة الى تحقيق أهداف المشروع في تمكين القيادات الشبابية في محافظة إربد من نشر ثقافة التسامح وتعزيز التماسك المجتمعي والتي تمكنهم من تحسين الوضع الأمني على المستوى المحلي.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق