شؤون برلمانية

السعود: الاحتلال يواصل الإرهاب

كلمة الاردن

 دانت لجنة فلسطين النيابية الممارسات الاستفزازية اليومية المتكررة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واخرها استدعاء مدير عام أوقاف القدس محمد عزام الخطيب للتحقيق معه.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته اللجنة اليوم الثلاثاء، حيث بين رئيسها النائب المحامي يحيى السعود ان استدعاء الخطيب للتحقيق معه يعد تصعيدا غير مسبوق تجاه موظفي اوقاف القدس.

 وعبر السعود باسم اللجنة عن الرفض المطلق لتلك الممارسات الغير مقبولة والمنافية لكافة الأعراف بحق جميع العاملين في أوقاف القدس الشريف الذين يقدمون كافة الجهود الإيجابية ويعززون عبر واجبهم المناط بهم تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وزاد السعود في البيان ان ممارسات الكيان الصهيوني تندرج في إطار استمرار إرهاب حكومة الاحتلال لفرض المزيد من الهيمنة والضغط والابتزاز، مؤكدا ان الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري تجاه القضية الفلسطينية وستبقى القدس تحت الوصاية الهاشمية.

وطالبت اللجنة في بيانها ضرورة وقف الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الغاشمة التي تؤجج مشاعر المسلمين وتثير غضبهم في اصقاع الأرض.

ودعا البيان الى دعم مجلس أوقاف القدس، ووقف دعوات المنظمات اليمينية المتطرفة الداعية الى تنظيم الاقتحامات الحاشدة للمسجد الأقصى، وفضح إجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة وأحيائها وبلداتها ومقدساتها والمقدسيين على مختلف الأصعدة والمستويات الإقليمية والدولية دبلوماسيا وقانونيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *