تكنولوجيا
أخر الأخبار

ثلاثة رواد فضاء ينطلقون فى رحلاتهم إلى الفضاء.. اعرف التفاصيل

كلمة الاردن:

تنطلق اليوم الجولة الثانية من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، فى نفس اليوم الذى يوافق الذكرى الخمسين لهبوط طائرة أبولو 11

وحسب ما ذكره موقع “The verge”الأمريكى، يتوجه طاقم من ثلاثة أشخاص يتكون من رائد فضاء ناسا أندرو مورجان، والرائد الروسى ألكسندر سكفورتسوف، ورائد الفضاء الإيطالى لوكا بارميتانو من وكالة الفضاء الأوروبية إلى الفضاء على رأس صاروخ روسى.

وسينضم هؤلاء إلى الأعضاء الثلاثة الحاليين فى محطة الفضاء الدولية نيك هاغ وكريستينا كوخ، بالإضافة إلى رائد الفضاء الروسى أليكسى أوفشينين، حيث إن الثلاثة كانوا على متنها منذ مارس، وبالنسبة إلى أوفشينين كانت تلك الرحلة فى الواقع إطلاقهم الثانى إلى المحطة، بعد انتهاء رحلتهم الأولى بهبوط اضطرارى.

ومن المقرر أيضًا أن يقيم مورجان لفترة طويلة ولكن سيعود زملاؤه من أعضاء طاقمه فى فبراير مع كوخ، حيث إن مورجان سيعود فى ربيع عام 2020، مما يجعل رحلته تقارب عامًا تقريبًا. إذ يبقى معظم رواد الفضاء ستة أشهر فقط فى محطة الفضاء الدولية.

ستبدأ تغطية ناسا للإطلاق فى الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت الشرقى، وسيتبع العرض فورًا من نائب الرئيس مايك بينس، الذى من المقرر أن يلقى خطابًا حول ذكرى أبولو 11 فى الساعة 1 مساءًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة من مركز كينيدى للفضاء التابع لناسا فى فلوريدا

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *