محليات
أخر الأخبار

مخاوف من وجود تهالك بأجزاء من جسر بوادي موسى ومطالبات بتأهيله

كلمة الأردن :

أبدى مواطنون مخاوفهم من اعتبروه وجود تهالك في أجزاء من جســــر الصدر الحيوي النافذ من مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.


وبين مواطنون إن حواف الجســـر وجدرانه الخارجية من احدى الواجهات الأمامية قد تعرضت أجزاء منها للتآكل الواضح، ســــيما وان حديد التسليح قد أصبح بارزا من خلال خرسانته الاسمنتية.
وطالبوا وزارة الأشغال العامة والإسكان ضرورة إعادة تأهيل الجســــر الهام بشكل يتناســـب مع كثافة حركة الســـــير فوقه.
وكانت ســـيول الشتاء الماضي قد أغرقت الجســـــر الحيوي والهام بشكل كامل بســــبب تدفقها من فوقه أكثر من مرة، مما أدى وقتها إلى عرقلة حركة السير عليه، فيما أن صخور كبيرة جرفتها الســـــيول قد أدت إلى إغلاق مقدمة فتحتي مرور المياه لمدة طويلة.
من جهة أخرى طالب سائقو حافلات سياحية في لواء البترا ســـلطة إقليم البترا التنموي السياحي ضرورة التعجيل في عملية توسعة ورفع منسوب جســــر الصدر والشارع المحيط به في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.
وبينوا في عريضة تسلمت نسخة عنها ان المرور من فوق الجسر بوضعيته الحالية يشكل خطورة كبيرة على الحافلات والمركبات بشكل عام إن لم يتم قبل حلول فصل الشتاء المقبل إعادة هيكلته بهدف استيعاب السيول الجارفة القادمة إليه من الأودية الواسعة والشعاب
بدوره بين رئيس مجلس مفوض البنية التحية في ســــلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس عبدالمنعم يونس أبوهلاله انه ورغم أن مسؤولية الجســــر وباعتباره طريقا نافذا تقع على عاتق وزارة الأشغال العامة والإسكان، إلا أن السلطة قد قامت بإزالة الصخور من أمام فتحتي الجسر وتنظيف المنطقة المحيطة به من الطمي والحجارة وجميع المخلفات البيئية المختلفة التي خلفتها السيول.
وأوضح م. أبوهلاله انه قد تم الكشف على الجســـــر من قبل لجان فنية من قبل وزارة الأشغال العامة، والتي بدورها قد قامت بإعداد تقرير مفصل حول واقع حاله الفني، والذي قد تم التنسيق بخصوصه مع وزير الأشغال بشكل مباشــــر، فضلا عن أن الجسر لا يشكل أي خطورة فعلية على مســــتخدميه.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *