محليات
أخر الأخبار

الرزاز يبحث ووفدا تركيا فرص تعزيز الاستثمار المشترك

كلمة الاردن:

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، وفداً من رجال الأعمال الأتراك الذي يزور المملكة في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وتناول اللقاء، الذي جرى في رئاسة الوزراء، بحث سبل تطوير التعاون الأردني التركي في قطاعي الاستثمار والتبادل التجاري، والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، للنهوض بمستويات التعاون الثنائي، وبما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد الدكتور الرزاز، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الأردن وتركيا في مختلف المجالات، وتكثيف الزيارات بين المسؤولين وممثلي القطاعات المختلفة، وبما ينعكس إيجاباً على أطر التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين.
وعرض رئيس الوزراء للفرص المتاحة والمناخ الاستثماري الجاذب في الأردن، وإمكانية استفادة رجال الأعمال الأتراك من الحوافز التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وبما يسهم في توسيع قاعدة استثمار تركيا بالمملكة، والاستفادة من الموارد البشرية المؤهلة في جميع القطاعات الحيوية.
وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، أن مجلس الأعمال الأردني التركي أسهم على مدى الأعوام العشرين الماضية بتحقيق انجازات على صعيد التعاون الاقتصادي، لافتا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الأتراك تهدف إلى استكشاف مجالات وفرص التعاون والاستثمار في مجالات عديدة داخل المملكة.
وأكد السفير التركي في عمان مراد كاراغوز، خلال اللقاء، أن العلاقات بين بلاده والأردن تاريخية ومتجذرة وعميقة، وهناك حرص متبادل على تمتينها والنهوض بها بشكل مستمر، مشيراً إلى أهمية زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا في العام الماضي، ومناقشة العديد من الملفات الاقتصادية مع الحكومة التركية، والقطاع الخاص، بهدف ايجاد آلية مشتركة لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.
بدورهم، أكد أعضاء وفد رجال الأعمال الأتراك أهمية الزيارات المتبادلة بين الأردن وتركيا في سبيل إنعاش الحركة التجارية بين البلدين، وتوسيع قاعدة الاستثمار من خلال اطلاعهم على فرص استثمارية جديدة وواعدة.
واشاروا إلى أن مجلس الأعمال التركي الأردني أعد دراسة عن الفرص الاستثمارية في الأردن، بما فيها القطاعات التي تحظى المملكة فيها بميزة تصديرية دون تعرفة جمركية وفقا لاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة والعديد من الدول والتجمعات الاقتصادية.
ووضع رجال الأعمال اقتراحات تشتمل على عدد من القطاعات التي يرغبون فيها الاستثمار بها في الأردن، من بينها الملابس المنسوجة وغير المنسوجة، والسجاد، والأحذية والاكسسوارات.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق