عربى دولى
أخر الأخبار

صاندي تايمز: التأمين على ناقلات النفط في الخليج زاد 10 أضعاف

كلمة الأردن :

أعلنت صحيفة “صاندي تايمز” البريطانية عن، قيام شركة “Ardmore” الملاحية البريطانية بزيادة قيمة أقساط التأمين لناقلاتها التي تبحر عبر مضيق هرمز مرارا خلال الشهرين الماضيين، على خلفية التصعيد الإقليمي، وذلك حسبما أفادت “روسيا اليوم”.


وجاء ذلك نقلا عن أنتوني غورني، المدير التنفيذي للشركة، الذى أعلن عن ارتفاع أقساط التأمين “عشرة أضعاف” خلال الشهرين الماضيين، على خلفية استهداف ست سفن تجارية في خليج عمان من قبل جهة مجهولة، وسط التصعيد الحاد بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة.
وقال المسؤول إن الشركة التي تقدر قيمتها بـ285 مليون دولار تأخذ المخاطر الأمنية في المنطقة على محمل الجد، وتتخذ الإجراءات المطلوبة لضمان أمن موظفيها وسفنها.
وحملت الولايات المتحدة والسعودية، إيران، المسؤولية عن استهداف الناقلات في الخليج، وترفض طهران قطعيا هذه الاتهامات.
وكانت وزارة النقل البريطانية، قد أصدرت نهاية الأسبوع الماضي إرشادات للسفن وناقلات النفط لتوخي أقصى درجات الحذر في ذلك عند دخول الممر البحري لمضيق هرمز.
وذلك بعد توعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بريطانيا، بعواقب وخيمة، بسبب احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق.
وفي وقت سابق، هدد الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة نفط بريطانية، ردا على احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق، ودعا أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني صباح اليوم، إلى الرد بالمثل على بريطانيا وإيقاف ناقلة نفط بريطانية، وطالبت إيران، بريطانيا، بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط المحتجزة.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *