محليات
أخر الأخبار

تنظيم رحلة سياحية لمواقع أثرية بالجنوب

كلمة الأردن :

نظمت جمعية شاطئ النخيل الخيرية في محافظة العقبة رحلة سياحية، للاطلاع على المواقع الأثرية بمناطق القويرة والديسة ووادي رم، بمشاركة عدد من الباحثين والإعلاميين وأبناء المجتمع المحلي.

واكدت رئيسة الجمعية حنان المصري ان المواقع الاثرية في تلك المناطق تتميز بإرثها التاريخي وموقعها الاستراتيجي في جنوب المملكة، وتحتاج لخدمات عامة لوضعها على خارطة السياحة العالمية.

واشارت إلى ان المختصين في دائرة الآثار العامة قدموا شرحا وافيا عن اهميتها في العصور الرومانية والإسلامية ودورها في تغيير مسار التاريخ في المشرق العربي خاصة إبان حكم العباسيين والامويين والدولة العثمانية وعهد الهاشميين.

وقالت مديرة آثار العقبة منال بسيوني: إن دائرة الآثار العامة تحرص على صيانة وترميم المواقع الأثرية في مختلف مناطق المملكة، مشيرة الى ان من مهام الدائرة التنقيب عن المواقع الجديدة اضافة الى الموجودة على ارض الواقع في محافظة العقبة.

ولفتت الى ان الدائرة تساهم في تخفيف البطالة في تلك المناطق من خلال تشغيل الباحثين عن العمل في مواقع التنقيب الاثري في مجالات الصيانة والترميم وإعادة التأهيل والحراسة بهدف توفير العيش الكريم لهم وتدريبهم واكسابهم خبرات في هذا المجال.

وعرض رئيس بلدية القويرة عبدالله النجادات لاهم التحديات التي تواجه الاستثمار السياحي في المنطقة، مشيرا الى ان القويرة منطقة جاذبة للسياح في حال وضع الحلول المناسبة لتلك التحديات والأسباب.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *