تقنية
أخر الأخبار

الصين تطالب الهند باتخاذ موقف محايد تجاه شركة هواوى

كلمة الأردن:

حثت الصين الحكومة الهندية على اتخاذ “موقف مستقل “بشأن عمليات هواوى فى البلاد دون أن تسترشد بالحظر الأمريكى المفروض على منتجات شركة الاتصالات الصينية العملاقة وتوفير بيئة “غير متحيزة وغير تمييزية” للشركات الصينية، وذلك بحسب موقع TOI الهندى.

وكانت الولايات المتحدة قد منعت شركة Huawei فى بلادها بسبب مخاوف تتعلق بالأمن، وتضغط واشنطن على الدول الأخرى لتقييد عمليات شركة الاتصالات الصينية، ومع ذلك، لم تقم الهند بعد بتحديد ما إذا كانت تنوى فرض قيود على شركة Huawei أو السماح لشركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية بالمشاركة فى تجارب الجيل الخامس القادمة، والتى من المقرر أن تبدأ خلال الـ 100 يوم القادمة.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير الاتصالات الهندى “رافى شانكار براساد” إن الهند لديها مشاكل أمنية تتعلق بالسماح لشركة Huawei بالمشاركة فى تجارب الجيل الخامس القادمة، و”ستتخذ وجهة نظر حازمة حول هذا الموضوع، معلقا أن هناك أيضًا مشكلات أمنية وهى ليست مسألة تقنية فقط، فيما يتعلق بمشاركتها فى شبكات الجيل الخامس، والتى ليست مشروطة بمجرد بدء التجربة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “لو كانغ” قال “إن الصين تعارض بشدة أى دولة أخرى فى ممارسة عقوبات من جانب واحد على أساس قانونها المحلى، ونحن نعارض أيضا استخدام الأمن كعبارة أساسية لإساءة استخدام الرقابة على الصادرات”، وقال “أعتقد أن المزيد والمزيد من الدول عبرت عن موقفها غير المتحيز فيما يتعلق بمشاركة هواوى فى الجيل الخامس، ونأمل أن تصدر الهند حكمًا مستقلًا وأن توفر بيئة عادلة وغير متحيزة وغير تمييزية للشركات الصينية من أجل المنفعة المتبادلة”.

وتزايدت المخاوف بشأن عمليات هواوى فى الخارج بعد أن أصدرت الصين قانونًا أمنيًا جديدًا يلزم الشركات الصينية “بتقديم الدعم والمساعدة والتعاون الضروريين” مع عمل الاستخبارات الوطنية، إذا طُلب منها ذلك.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق