شؤون برلمانية
أخر الأخبار

النائب هيثم زيادين : آن الأوان لوقف تغول المدارس الخاصة على وزارة التربية وانقاذ أولياء أمور الطلبة

كلمة الاردن:

طالب رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المهندس هيثم زيادين وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بوقف تغول المدارس الخاصة على وزارة التربية والتعليم من خلال استمرارية رفع الرسوم على الطلبة.
وقال زيادين في تغريدة له عبر صفحته الخاصة على موقع “تويتر” إن رفع الرسوم المدرسية يتم بأسلوب عشوائي وغير مدروس والهدف منه الجباية وانهاك الأردنيين القابضين على الجمر”.وأضاف زيادين” لا بد من إعادة دراسة هذا الموضوع ووضع الأسس والمعايير السليمة”.
وفي تصريحات خاصة لوكالة ناطق نيوز قال زيادين” إن بعض أصحاب المدارس الخاصة هم من يقفون خلف تلويث سمعة المدارس الحكومية وبث السموم لدفع الناس نحو هجرتها والتوجه إلى المدارس الخاصة، وهذا ما أسهم في افقار الاردنيين وتحميلهم أعباء اقتصادية غير معقولة، متسائلا، هل من المعقول ان يكلف طالب في الصف الأول الابتدائي أهله 1500دينار، ثم يتحدث أصحاب المدارس الخاصة عن تعرضهم لخسائر مالية، وأنهم يقدمون خدمة مجانية للمواطن”.
وتابع زيادين حديثه بالقول”اين وزارة التربية والتعليم ونقابة أصحاب المدارس الخاصة من ضبط هذا الملف ومعالجته وإنهاء معاناة الاردنيين مع بعض أصحاب المدارس الخاصة الذين يبحثون عن أموال على حساب أولياء الأمور.
وأكد زيادين على أنه سيقوم بفتح الملف وحشد النواب والاهالي من اجل معالجة الخلل والتوقف عن تغول المدارس الخاصة على وزارة التربية وعلى أولياء أمور الطلبة.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *