محليات

الملك يلتقي امير الكويت

كلمة الاردن

أجرى الملك عبدالله الثاني، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مباحثات مع أخيه  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، في قصر دسمان الاثنين، ركزت على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، والمستجدات في المنطقة.

وأكد الملك وأمير دولة الكويت، خلال المباحثات، التي حضرها  الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط الأردن والكويت، والحرص على إدامة التنسيق والتشاور بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

وأعرب الملك عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة، بقيادة  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى الأردن في مختلف الظروف. وأشاد بالمواقف الحكيمة ل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في التعامل مع قضايا المنطقة، ومساعيه الدؤوبة لتعزيز مسيرة التضامن العربي.

وأكد الملك وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في دول الخليج العربي في الحفاظ على أمنهم واستقرارهم.

من جانبه، أكد  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حرص الكويت على تمتين التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، مشيدا بمواقف الأردن، بقيادة الملك، في دعم القضايا العربية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرقت المباحثات إلى التطورات الإقليمية الراهنة وسبل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

وحضر المباحثات عن الجانب الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق الدكتور بشر الخصاونة، والسفير الأردني في الكويت صقر أبو شتال.

فيما حضرها عن الجانب الكويتي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين.

وأقام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مأدبة إفطار تكريما للملك والوفد المرافق له، حضرها كبار المسؤولين الكويتيين من مدنيين وعسكريين.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *