شباب

«شباب منصتي» شبكة تهدف لتعزيز الثقافة التطوعية

كلمة الاردن

اطلق مجموعة من الشباب والشابات في محافظة جرش شبكة «شباب منصتي « والتي تهدف لإيصال فكرة العمل الاجتماعي والتطوعي وتعزيز الثقافة التطوعية لدى الشباب في جرش .
«شباب الدستور» التقت بمنسق الشبكة سيف العتوم للحديث عنها :يقول العتوم ان فكرة اطلاق الشبكة جاءت بعد لقاء لمجموعة من الشباب والشابات المتحمسين في جرش وتحت مظلة مركز شباب جرش (احدى المراكز الشبابية التابعة لوزارة الشباب ) والتي لم تأخذ حقها في البروز في المجتمعات ومؤسسات المجتمع  المحلية.
وتابع ان الهدف الذي جمع الشباب هو حب العمل التطوعي الذي ساهم بدوره في نهوض قيمنا واتساع آفاقنا وتتراوح اعمار المشاركين ما  بين 18 – 35 سنة.
واشار الى ان الشبكة لاحظت عدم الرغبة لدى بعض الشباب بالانغراس بالعمل التطوعي والاعمال الاجتماعي للنهوض بأفكار ابداعية تؤثر ايجابياً في المجتمع والتي تساهم بدورها في صقل شخصياتنا والاثراء بمعرفتنا و بناء الأسس القيادية وعمل الفريق و زيادة المهارات الاجتماعية كشباب اردني يمثل محافظة جرش وبناءاً على ذلك جاء دورنا كشباب ناضج وواعي في غرس قيم العمل التطوعية والاجتماعي ونماءها بمنظورها الرائع .
واضاف العتوم ان المبادرة نفذت عدة فعاليات وانشطة منها العاب المهارات الحياتية ورسم جداريات وجلسة مهارات حياتية لمعسكر اعرف بلدك وورشات عمل الابتكار و الابداع دورات تدريبية.
وتضم الشبكة كلا من مؤسسها ورئيسها سيف العتوم  ونائب الرئيس ربى الزيادنة ومسؤول منسقي البرامج و الفعاليات اوس عتوم.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *