محليات

الكباريتي: التاريخ لن يرحم من يقف خارج سرب القدس

كلمة الاردن

اكد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان التاريخ لن يرحم احد يقف خارج السرب في مناصرة قضية القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين والدفاع عنها.
واشار خلال مشاركته اليوم الاربعاء بافتتاح قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي للغذاء والزراعة وتجهيزات الفنادق بمدينة اسطنبول التركية، الى الدور الذي يتحمله مجتمع الاعمال بهذا الخصوص والروابط التاريخية القوية التي تجمع العرب مع تركيا، مؤكدا ان ما يجمع الطرفين اكبر من التجارة والاعمال وهو الاحترام المتبادل والتفاهم المشترك والثقة.
واكد العين الكباريتي ان مجتمع الاعمال عندما يلتقي يجب ان يفكر بمصالح الطرفين المشتركة وتجاوز التحديات والعقبات التي تعترض التبادلات التجارية العربية التركية للارتقاء فيها لمستوى الطموحات.
وقال: لقد آن الاوان لنكون شركاء لا منافسين والاجتماع من اجل المنافع المتبادلة، لافتا الى التسارع التكنولوجي الذي يعيشه العالم اليوم من خلال الثورة الصناعية الرابعة ما يحتم على الطرفين توحيد الجهود والشراكة وتبادل الخبرات والمعرفة للحاق بركب تقدم الدول وبخاصة الصين والهند.
واوضح أن العلم والتقدم هو العنوان الابرز الذي سيكون عليه العالم مستقبلا، داعيا الى تشاركية عربية تركية لتحقيق المصالح والمنافع المتبادلة.
ويشارك بالقمة التي تنظمها جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية بالتعاون مع وزارة التجارة التركية، وزارات التجارة والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية وهيئات الاستثمار والغرف التجارية والصناعية والاتحادات والنقابات والجمعيات التخصصية في تركيا والدول العربية.
وتعتبر القمة التي تستمر اربعة ايام فرصة لرجال الأعمال والشركات العربية والتركية للتعارف وتوفير فرص حقيقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والمهني وتفعيل الاستثمار المشترك.
كما يشارك بالقمة أكثر من 1500 شركة ورجل أعمال من الدول العربية بالاضافة إلى أكثر من 200 شركة عارضة لدعم حركة التبادل التجاري التركي العربي، والعربي العربي من خلال تسهيل إبرام الصفقات التجارية وتسويق الفرص الاستثمارية والحصول على وكالات تجارية.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *