صحة

فوائد ماء الورد للوجه

كلمة الاردن

فوائد ماء الورد للوجه يتم استخلاص ماء الورد من خلال تعريض بتلات الورد للبخار ويتم استخدامه في المنتجات التجميلية والأطعمة وكعطر بديل للعطور الصناعية, والعديد من الفوائد الصحية التالية:

[١] تهدئة تهيج الجلد يتميز ماء الورد بخصائصه المضادة للإلتهابات فهو قد يساعد في تخفيف تهيج الجلد بسبب الاكزيما والعُدّ الورديّ(بالانجليزية: Rosacea). تقليل إحمرار الجلد يعمل ماء الورد على تحسين لون البشرة وتقليل الاحمرار فخصائصه المضادة للبكتيريا قد تقلل من ظهور حب الشباب, أما بالنسبة لخصائصه المضادة للالتهاب فهي تعمل على تقليل الاحمرار والانتفاخ. خصائص مضادة للشيخوخة عادة ما يتم استخدام ماء الورد في المنتجات التجميلية التي تهدف لتقليل التجاعيد لذلك فهو قد يعتبر من المنتجات المضادة للشيخوخة. تطهير الجروح يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تطهير الجروح والندوب والحروق وسرعة شفائها. تطهير المسام يعتبر ماء الورد خياراً جيداً لإزالة الزيوت الزائدة في الوجه وتونر للمسامات كما يمكن استخدامه كمطهر لأزالة الاوساخ والزيوت في الوجه وبذلك تنظيف المسامات عند تطبيقه موضعياً.

[٢] فوائد أخرى لماء الورد غسول للفم: يعمل ماء الورد على تقليل إلتهاب اللثة عند استخدامه بشكل منتظم فهو يعمل على تقليل آلم ونزيف اللثة بالإضافة إلى أنه يعطي نفساً منعشاً. تعديل المزاج: حيث أن رائحة ماء الورد تعمل على تعزيز المزاج والشعور بالاسترخاء والتحرر من مشاعر القلق كما أنه يساعد على النوم بشكل أفضل بعد يوم متعب. الشعر: يحتوي ماء الورد على خصائص تعمل على تحسين نوعية وحيوية الشعر وعلاج التهاب فروة الرأس والقشرة كما انه يعمل على تنشيط نمو الشعر والتقليل من تساقطه. العين: يعتبر ماء الورد مؤثراً في تهدئة تعب وإرهاق واحمرار العين ولإعطاء بريق ولمعان للعين وإظهارها صحية أكثر يمكن وضع بضع قطرات منه داخل العين, كما أنه يعتبر جيداً للأشخاص الذين يستغرقون مدة طويلة أمام شاشات الحاسوب أثناء العمل

.وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons