محليات

مذكرة تفاهم بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية وشركة إكسبيديا

كلمة الاردن

وقعت مؤسّسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية وشركة إكسبيديا اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لدعم دور المؤسّسة في تحسين وتطوير التعليم في الأردن والمنطقة. وتأتي المذكرة، التي وقعها الرئيس التنفيذي للمؤسّسة باسم سعد، ومديرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة كاثرين تشينغ، في إطار دعم أنشطة وبرامج المؤسسة التي تهدف لتطوير وتحسين مخرجات التعليم في المملكة والوطن العربي.
كما جاءت المذكرة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لشركة إكسبيديا، لدعم مؤسّسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، بإطلاق تطبيق “كريم وجنى – عالمنا”، الذي يهدف إلى تعزيز المهارات الاجتماعية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات والمساهمة في رفع استعدادهم المدرسي.
واكد سعد خلال توقيع المذكرة، أهمية الشراكة بين المؤسسة والقطاع الخاص في دعم نشاطات وبرامج المؤسسة التي تسهم في تحقيق رؤيتها، مشيدا بدور شركة إكسبيديا كشريك للمؤسسة في تحسين مخرجات التعلم في الأردن.
بدورها، أعربت تشينغ، عن تقديرها لمؤسّسة الملكة رانيا والبرامج والمبادرات التي تدعمها، مؤكدة أهمية هذه الشراكة التي تأتي ضمن اهتمام شركة إكسبيديا وانسجاما مع سياستها الداعمة للمبادرات في المسؤولية الاجتماعيةوكانت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، أطلقت اخيرا مرحلة جديدة من تطبيق كريم وجنى لتعزيز المهارات الاجتماعية للأطفال عن طريق القصص والأغاني والألعاب المتنوعة. كما يعمل التطبيق على زيادة وعي الأهالي بأهمية التطور الاجتماعي الانفعالي للطفل، ويقدم نصائح عملية وأفكارا لأنشطة تعليمية سهلة يمكن تطبيقها مع الأطفال. وسيعمل الجانبان على دعم مبادرة مدرستي، من خلال تقديم برامج تفاعلية للطلبة والمعلمين في 17 مدرسة الحكومية، موزعة على جميع أنحاء المملكة، ضمن برنامج “الأندية الطلابية – مساحتي”، حيث تتضمن الأندية تعليم الطلبة الموسيقى، وفن المسرح، والدراما، والرسم، والتمثيل والرياضة من موظفي شركة إكسبيديا.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *