محليات

بدء فعاليات مبادرة شبكة رواد القيادة الامنة”

كلمة الاردن

انطلقت في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي اليوم الاثنين فعاليات مبادرة “شبكة رواد القيادة الامنة والسائق المثالي” بالشراكة بين مديرية الامن العام والملتقى الوطني للتوعية والتطوير للحد من حوادث السير.
وقال رئيس ومؤسس مجموعة طلال ابوغزالة العين الدكتور طلال أبوغزالة ان السلامة المرورية يجب ان لا تترك للمصادفة لانها امر يتعلق بصحة وبقاء الانسان، داعيا الى اتخاذ حزمة من السياسات والحوافز التي تستهدف تحقيق التوعية المرورية المستدامة، ومنها تحفيز وتشجيع السائقين لرفع كفاءتهم والحد من الحوادث المرورية.
من جهته أكد مساعد مدير الامن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية في سبيل نشر التوعية المرورية بما يكفل تجنيب السائق والمشاة مخاطر حوادث السير، مبينا أن اطلاق هذه المبادرة يأتي في سياق العلاقة التشاركية التي ينتهجها جهاز الامن العام لخدمة المجتمع المحلي بكافة فئاته ولتعزيز روح الالتزام بوسائل القيادة الآمنة من خلال دعم الجهود المبذولة في هذا المجال.
من جانبه قال رئيس المتلقى الوطني محمد البدور ان هذه المبادرة جاءت للنهوض بمسؤوليتنا تجاه ظاهرة حوادث السير في المملكة، مضيفا بأننا نسير جنبا الى جنب مع الجهود الحثيثة التي تبذلها مديرية الامن العام لتشكيل جزء وطني مشترك لمواجهة هذه الظاهرة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير ادارة السير بالإنابة العقيد باسم الخرابشة ومدير المعهد المروري العقيد وحيد النوافلة وعدد من الشركاء الاستراتيجيين في العملية المرورية وطلبة الجامعات الأردنية، دار نقاش وحوار حول المشاكل المرورية والحلول الممكنة للتخفيف منها.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *