محليات

الكباريتي يشيد بمخرجات القمة الثلاثية

كلمة الاردن

اشاد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي بمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراسوالتي وركزت على ضرورة توسيع التعاون بين البلدان الثلاثة بالمجالات الاقتصادية.
واشار العين الكباريتي الى منتدي الاعمال الاردني القبرصي اليوناني الذي نظمته الغرفة والذي جاء ضمن الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم ، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالته للترويج لبيئة الاعمال بالمملكة واستقطاب الاستثمارات.
وبين في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان عقد المنتدى الذي حضره اصحاب اعمال ومسؤولون رسميون من الاردن وقبرص واليونان، سيسهم في التشبيك وفتح أسواق جديدة امام القطاع الخاص ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين الاردن وقبرص واليونان، مؤكدا ان زيادة التعاون الاقتصادي أو الاتفاقيات التي توقع مع مختلف دول العالم تعزز مكانة الأردن على خريطة العالم الاقتصادية.
ولفت الى ان اللقاءات التي عقدت على هامش المنتدى انصبت على ضرورة بناء شراكات يكون الهدف منها الدخول للسوق العراقية ودراسة كيفية التعاون بمجال السياحة لاستقطاب السياح القادمين من الدول الاوروبية وزيادة عدد الرحلات من مدينة العقبة الى بافوس ثم لمناطق اخرى في اوروبا.
واشار إلى ان اجتماعا سيعقد قريبا في مدينة العقبة بخصوص تعزيز التعاون السياحي بين الدول الثلاث ودراسة تأسيس شركات لذلك، اضافة للتعاون بين شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *