محليات

المفرق..”الدولية لمساعدة اللاجئين” تطلع على برامج المعهد المهني التدريبية

كلمة الاردن

زارت اللجنة الدولية لمساعدة اللاجئين، برئاسة مديرها الإقليمي اسامة المحمد، اليوم الاحد، معهد تدريب مهني المفرق واطلعت على البرامج التدريبية التي تعقد بالتعاون ما بين المعهد واللجنة.
وقال مدير المعهد الدكتور يوسف الشريدة، في تصريحات عقب الزيارة، إن زيارة الوفد تأتي ضمن الشراكة القائمة بين المعهد واللجنة للاطلاع على سير الدورات التي تعقد بدعم من اللجنة خصوصا للفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة الصم والبكم.
وأكد الدكتور الشريدة استمرارية التعاون مع اللجنة الدولية لمساعدة اللاجئين وتنفيذ المزيد من البرامج التدريبية لهذه الشريحة من أبناء محافظة المفرق، والاستعداد للتنسيق مع اللجنة الدولية بتوفير فرص العمل المناسبة للمشاركين.
من جهته أكد رئيس الوفد مستوى الاداء الجيد للمعهد والتدريب والإمكانيات المتوفرة لديه بالإضافة الى جودة البرامج التدريبية التي تعقد للباحثين عن العمل.
واطلع الوفد خلال زيارته مشغل الخياطة الصناعية الذي تعقد فيه دورة (التأسيسية في الخياطة) لذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)، على التمارين التي أنجزها المشاركون.
والجدير بالذكر أن مثل هذه البرامج تأتي ضمن الاتفاقية التي وقعت بين اللجنة الدولية لمساعدة اللاجئين ومؤسسة التدريب المهني لعقد عدد من الدورات التدريبية المتنوعة وخاصة في المفرق كون التي تعتبر من اكثر المحافظات تأثرا باللجوء السوري.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *