محليات
أخر الأخبار

بيرسون تستضيف ندوة مهارات مدراء المستقبل في الأردن

كلمة الاردن_وكالات

 عقدت شركة بيرسون الشرق الأوسط اليوم الاثنين، في عمان، ندوة بعنوان “مهارات مدراء المستقبل في الاردن”، والتي تهدف لتزويد المعلّمين بطرق مبتكرة لإشراك الجيل زد (جيل الـ Z ) بالتعليم، وللتأكد من تقدمهم ونجاحهم في التعليم العالي والعمل على المستوى العالمي في القرن الواحد والعشرين.
وشارك بالندوة اكثر من 80 مدير ومديرة وخبير من شتى الدوائر التعليمية عبر الأردن لمناقشة التعليم الهادف إلى تلبية حاجات ومتطلبات المستقبل، ومناقشة الحاجة الماسة لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للتفوق في التعليم العالي العالمي والتوظيف.
وقال المدير العام لبيرسون الشرق الأوسط أوجان توكتاس، “نودّ أن نشجع مدارس بيرسون Edexcel على تقديم مؤهلات BTEC كمنهاج تكميلي للطلاب الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم التقنية وتقويتها، إلى جانب التعليم الأكاديمي، وذلك لتعزيز فرص حصولهم على وظائف في المستقبل”، مشيرًا الى ان تقديم هذه المؤهلات معًا يعطي المدارس حلًا لا يُستهان به يمكّنهم من إعداد الطلبة للتعليم العالي والتوظيف المُستقبلي في نفس الوقت.
وأضاف، أنه في الأردن يبلغ معدل البطالة حوالي 18.7%، وقد ارتفع هذا المعدّل باطراد على مدى السنوات الثلاثة الماضية، مما يؤكد على الحاجة الماسة إلى توفير قوة عاملة ماهرة، مؤكدا ان مؤهلات بيرسون Edexcel وبيرسونBTEC، ستساهم في بناء قوة عاملة جاهزة في المستقبل لتزويد الاقتصاد الأردني بالمهارات والمعارف الفنية القابلة للنقل والمطلوبة في السوق.
واشار الاستاذ المشارك في كلية هندسة الميكاترونيكس بجامعة فيلادلفيا الدكتور طارق توتنجي في الندوة، على استكشاف طرق مختلفة للوصول إلى الجيل الجديد، “الجيل زد” وتعليمه وتوجيهه بعقلية رقمية أكثر، مما يوفر لهم مهارات قيمة للمستوى التالي من التعلم والتوظيف.
وأكد الأستاذ المشارك في كلية النظم الطبية وهندسة المعلومات بجامعة الحسين التقنية أمجد الفهّوم على الحاجة الملحّة إلى تدريس المعرفة والمهارات، من خلال مزيج من المؤهلات الأكاديمية والمهنية في المدارس، مما يمكّن الطلاب من تحقيق النجاح على المستوى الدراسي وفي الوظائف المستقبلية أيضًا.
كما قدمت بيرسون خلال الندوة مؤهلات BTEC (التعليم المهني / التعليم مدى الحياة) والتي صممت خصيصًا لتزويد الطلبة بالمهارات التقنية التي يحتاجونها لخوض الحياة العملية والانضمام للقوات العاملة بنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons