محليات
أخر الأخبار

تربية القويسمة تطلق حملة للتصدي للمخدرات واطلاق العيارات النارية

كلمة الاردن_عمان

اطلقت مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة اليوم السبت، حملة التوعية بالمخاطر الصحية والاجتماعية للمخدرات وظاهرة إطلاق العيارات النارية، ضمن الحملة الوطنية لهذه الغاية.
ورعى مدير التربية والتعليم للواء الدكتور شاكر علاوين حفل إطلاق الحملة على مستوى مدارس المديرية في مدرسة مرج الحمام الأوسط الأساسية المختلطة، انطلاقا من أهمية المدارس في تفعيل الحملة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم أخيرا بالشراكة مع عدد من الوزارات الرسمية والمؤسسات الوطنية المختلفة.

واكد الدكتور العلاوين اهمية اتخاذ كل ما من شأنه تحصين أبنائنا الطلبة وأفراد المجتمع ضد آفة المخدرات ومحاربتها بكل الوسائل المتاحة لما تنطوي عليه من مخاطر وأضرار اجتماعية وصحية واقتصادية كبيرة على المجتمع وأمنه وسلامته واستقراره.

كما شدد على ضرورة التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات لما باتت تشكل هذه الظاهرة من تهديد للمواطنين وسلامتهم.

واشار إلى دور وزارة التربية والتعليم عبر مديرياتها المختلفة لمحاربة مثل هذه الظواهر والقضايا من خلال تفعيل دور الإرشاد والإشراف للتوعية والتثقيف بالمخاطر الحقيقية والكبيرة للمخدرات واطلاق العيارات النارية.

وقال إن المديرية وضعت حطة شاملة في مدارسها للتفاعل مع هذه الحملة من خبل استثمار الطابور الصباحي وتنظيم الأنشطة التوعوية والمحاضرات و الندوات الهادفة وتوظيف حصص النشاط المدرسي في هذا الجانب، وذلك بإشراف ومشاركة المرشدين التربويين ومجالس أولياء الأمور وبالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصين.

من جانبه، استعرض النقيب محمود اعطيوي من إدارة مكافحة المخدرات/ مديرية الأمن العام، لمخاطر المخدرات المدمرة على المجتمع، مشيرا كذلك للاضرار الصحية لها على أفراد المجتمع.

واشار النقيب اعطيوي لتاثير المواد المخدرة بكل أشكالها على المتعاطين، مبينا الاسباب التي تدفع لانسان نحو المخدرات والتعامل بها ومن أبرزها نقص الوازع الديني والفضول وحب التجربة لدى البعض، بالإضافة إلى تأثر البعض بما ينشر عبر الشاشات وفي مواقع التواصل الاجتماعي حول المخدرات.

كما أكد على ضرورة إبلاغ الجهات المعنية في حال معرفة اي شخص يتاجر  بالمخدرات او يتعاطاها، مشيرا في هذا الاطار الى جهود مركز علاج المدمنين في الإدارة للقيام  في علاج من هذه الآفة. 

و تضمن إطلاق الحملة، يوما طبيا للتبرع بالدم نظمته المدرسة بالشراكة مع مستشفى المقاصد الخيري، فيما افتتح مدير التربية والتعليم غرفة للصحة المدرسية في المدرسة، حيث أعرب عن تقديره لكل الجهات المشاركة في الحملة والداعمين لها والقائمين على اليوم الطبي.

وحضر إطلاق الحملة، رئيس مجلس التطوير التربوي في لواء القويسمة فواز الحويان، وأعضاء المجلس وعدد من أبناء المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة، والمسؤولين في المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons