محليات
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي وفد مجموعة سيديك الصينية

كلمة الاردن_وكالات

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء، وفدا من مجموعة سيديك SDIC الصينية التي تمتلك 28 بالمئة من اسهم شركة البوتاس العربية بعد ان قامت بشراء اسهم شركة بوتاشكورب الكندية العام الماضي في صفقة وصلت الى اكثر من 500 مليون دولار.
ورحب رئيس الوزراء خلال لقائه وفد المجموعة الذي يرأسه رئيس مجموعة سيديك الصينية شي هونج يانج، بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي، ورئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، والسفير الصيني بعمان بان وي فانغ، بشركة سيديك التابعة للحكومة الصينية كشريك استراتيجي في شركة البوتاس العربية التي تعد واحدة من أهم الشركات الصناعية بالمملكة وذات اداء متميز.
واكد رئيس الوزراء ثقته بأن شراكة مجموعة سيديك في شركة البوتاس العربية، سيسهم في تطوير صناعات الاسمدة المتخصصة المشتقة من البوتاس باعتبارها من الصناعات ذات القيمة المضافة التي تعزز من مكانة شركة البوتاس على الصعيد العالمي وترتقي بتنافسيتها وتسهم في ايجاد فرص عمل جديدة للأردنيين.
وعرض رئيس الوزراء لجملة من المشاريع المتاحة للاستثمار بالمملكة في قطاعات حيوية مثل الطاقة والنقل وترحيب الحكومة بدخول مجموعة سيديك التي تعد من كبريات الشركات العالمية باستثمارات جديدة في المملكة.
من جهته، اكد رئيس مجموعة سيديك، أن المجموعة التي لديها اكثر من الف مشروع استثماري حول العالم مهتمة بالفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، نظرا لما يتمتع به من بيئة جاذبة للاستثمار وموقعه الجغرافي المتميز.
وتناول الحديث خلال اللقاء، خطط الشركة لرفع كميات الانتاج من مادة البوتاس في البحر الميت، وإنتاج أسمدة متخصصة وإيجاد أسواق تصديرية لها، معبرا رئيس الوزراء عن دعمه لهذه التوجهات.
وستقوم شركة البوتاس العربية في حال زيادة كميات الانتاج بالتوسع في إنشاء شركات متخصصة بالأسمدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *