محليات

التميمي باحث اردني يظهر نتائج انهيار النظرية النسبية لأينشتاين

كلمة الأردن – عمر الدهامشة
لخص الباحث الأردني محمد تيسير التميمي، نتائج علمية في كتاب “سيمفونية الكون” التي كشف انهيار النظرية النسبية التي وضعها أينشتاين، حيث صدر عن مؤسسة لامبيرت للنشر الأكاديمي كتاب للأردني المقيم بولاية نيوجيرسي الأمريكية

وبين الباحث التميمي من خلال التلخيص الذي ارسله لـ “كلمة الأردن” جملة من النتائج العلمية البالغة الأهمية، من بينها؛ انهيار نظرية النسبية الخاصة التي وضعها الفيزيائي الشهير ألبيرت أينشتاين عام 1905م، وإجراء تجربة علمية على غرار تجربة أينشتاين التي أسست لبناء نسبيته الخاصة، حيث أثبت التميمي من خلال تجربته هذه، عدم تباطؤ الزمن أو تقلص الطول.

ومهد التميمي كشف حقيقة التزامن الذي اعتمد عليه كلٍ من “لورانتز أينشتاين” في اشتقاق معادلات حفظ الفترة الزمكانية وثبات سرعة الضوء.

التميمي الذي عاد إلى اشتقاقات ” أينشتاين” المتعلقة بتحويلات غاليليو غاليلي وكشف الثغرات العلمية الموجودة فيها ثم قام باشتقاقها بطريقة رياضية كشفت حقيقة الخدع الرياضية التي أوهمت المجتمع الفيزيائي بالنتائج التي تناولتها نسبية أينشتاين الخاصة آنذاك.

وفي كتاب التميمي، قدم فيه تصوراً دقيقاً لمفهوم الأبعاد الكونية ومدى الفرق بين الأبعاد الكونية (التي اثبت الباحث أنها خمسة أبعاد) وبعدي الزمكان اللذان كانا يمثلان كل الوصف الفيزيائي للحركة الكونية عند أينشتاين.

كما ابتكر الباحث تصورا هندسياً دقيقاً لبعدي الزمان والمكان وكيفية رصدهم على نظام ديكارتي واحد، وهي معضلة هندسية لم يكن بإمكان الفيزيائيين حلها من ذي قبل.

أما فيما يخص الشيفرة الكونية وهي النتيجة الأهم فيما خلص إليه التميمي من نتائج في هذا الكتاب، فقد مهّد لهذا الكشف العلمي البالغ الأهمية بجملة من البيانات الرصدية وأربع معادلات فيزيائية توصل إليها الباحث بطريقة الاستنباط العلمي المعتمدة في جامعة هارفاد منذ عام ٢٠٠٠، وهي طريقة علمية تختلف عن طريقة الاشتقاق الرياضي المعهودة لدى المجتمع الفيزيائي، رغم أنها تؤدي إلى ذات الدقة العلمية المنشودة، والتي أفرزت ما يمكن اعتباره مفاتيح الشيفرة الكونية الغامضة والتي خصص لها التميمي جائزة بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي والتي سيعلن عنها مطلع العام القادم بعد تأسيس اللجان الفنية والعلمية المختصة ووضع بنود وآليات عمل الجائزة ولجانها.

يُذكر أن التميمي بدأ اهتمامه بالفيزياء عام 1995 حيث بدأ مشواره العلمي بوضع معادلات الحركة الكوكبية الحديثة بعد أن نشرت له مجلة Natural Science بحث انهيار قانون كبلر الأول عام 2010، ثم وضع نظرية الحركة الكوكبية الجديدة في بحث علمي نشرته له مجلة International Journal of Astronomy في عددها الصادر عام 2012.

كما صدرت للتميمي من قبل ثلاثة كتب في الفيزياء والفيزياء الفلكية ما بين 2007 و 2013م بالإضافة إلى عشرة كتب في السياسة نُشرت في دور نشر محلية وعربية ودولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *