محليات

تواصل رفض الضرائب الحكومية على الأندية الرياضية

كلمة الأردن – خاص

تواصلت الفعاليات الشبابية والنيابية بالتنديد بالرفض القاطع لقرار الحكومة الأردنية بفرض ضرائب على الأندية الرياضية، معتبرين أن هذا القرار يساهم في عزوف ذهاب الشباب إلى الأندية والمنتجعات الرياضية.

وطالبت الإعلامية والخبيرة الرياضية ريبكا عودة بضرورة إلغاء الضرائب المفروضة على الأندية الرياضية في الأردن، لما لها من دور في ثني الشباب الأردني على زيارة هذه الأندية وإنشغالهم في أمور غير صحية.

وأكدت عودة أن الحكومة مطالبة بتشجيع الشباب على الرياضة والحياة الصحية، لإبعادهم عن المخدرات والأمراض المتعلقة بالسمنة والدهون والبدانة.

من جانبه خاطب النائب قيس زيادين الحكومة بخطاب شديد اللهجة، مطالبها بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات المفروضة على النوادي الرياضية، معتبرا ذلك إجحافا بحق الشباب الأردني الواعد الباحث عن الحياة الصحية بعيدا عن الأمراض والكسل.

و قال النائب زيادين في معرض حديثه خلال جلسة مجلس النواب اليوم الأحد “كيف نشجع الشباب و والفتيات على ممارسة الرياضة لما له من تخفيض فواتير الصحة مستقبلا و نزيد الضريبة عليهم لانهم بالنهاية كمستهلكين يدفعونها”.

و اضاف ان هكذا قرارات قد تدفع الشباب الى اما المخدرات او الفكر المتطرف !

نشطاء على مواقع التواصل الأجتماعي اعتبروا فرض ضريبة على الأندية الرياضية هي محاولة لتهجير الشباب من الصالات الرياضية إلى الشوارع.

وقال النشطاء وفق رصد موقع “كلمة الأردن” إن المطلوب من الحكومة احتواء الشباب في دور الثقافة والأندية الرياضية، لا فرض ضرائب على الكتب والنوادي.؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons