عربي دولي

برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الى دولة الأمارات

كلمة الأردن

 

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للزيارة التاريخية المشتركة لكل من قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى الدولة.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية(وام) أن الزيارة تعد الأولى للبابا فرنسيس إلى منطقة الخليج العربي كما أنها الأولى التي تتزامن فيها زيارة بابوية لأي دولة في العالم مع زيارة أخرى لرمز ديني كبير بحجم فضيلة الإمام الأكبر تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويعد جدول الزيارة التي تمتد في الفترة ما بين الثالث والخامس من فبراير المقبل  يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة على هامش لقاء قداسة البابا وفضيلة الإمام الأكبر لتعزيز الأخوة الإنسانية ونشر السلام العالمي.

 

لكم تفاصيل البرنامج :

  • من المقرر أن يقوم قداسة البابا بإحياء قداس في مدينة زايد الرياضية في الخامس من فبراير، بمشاركة أكثر من 135 ألف شخص من المقيمين في الإمارات ومن خارجها ومن المتوقع أن يكون هذا القداس أحد أكبر التجمعات في تاريخ الإمارات حتى الوقت الراهن.

 

  • كما سيزور قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، جامع الشيخ زايد الكبير وضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسيلتقي البابا بأعضاء مجلس حكماء المسلمين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons