عربي دولي

كوكايين على طائرات الجيش الأميركي و”بطل الحرب” يقرّ بعملياته

كلمة الأردن

أقر جندي من القوات الخاصة بالجيش الأميركي بأنه مذنب واعترف بكل ما قام به، بعد اتهامه بمحاولة تهريبب ما يقرب من 90 رطلاً (نحو 41 كليو) كوكايين من كولومبيا إلى ولاية فلوريدا على متن طائرة عسكرية في أغسطس 2018.

واعترف الرقيب دانيال غولد، الحائز على وسام الشجاعة، أنه قام في السابق بتهريب 10 كيلوغرامات كوكايين بواسطة كيس تدريب الملاكمة الخاص به، وذلك وفقا لبيان المدعي العام الأميركي.

وبعد أن نجح غولد في بيع حمولته، قرر إعادة الكرة مرة أخرى، وبنفس الطريقة التي تتضمن تهريب المخدرات، عبر كيس تدريب الملاكمة، الذي يتم نقله بواسطة طائرة عسكرية من العاصمة الكولومبية بوغوتا إلى ولاية فلوريدا، حسبما ما ذكر موقع “بيزنس إنسايدر”.

وكان غولد أرسل مبلغ 65 ألف دولار على متن طائرة عسكرية لشراء نحو 90 رطلا من الكوكايين تساوي قيمتها عند البيع ما يعادل مليون دولار.

لكن هذه المرة جرى اكتشاف عملية التهريب، عندما مرت الأكياس على أجهزة الفحص داخل السفارة الأميركية في بوغوتا في 13 أغسطس 2018، ولكن غولد كان قد غادر كولومبيا إلى فلوريدا بانتظار وصول “الشحنة الثمينة”.

ووفقاً لصحيفة “هيرالد”، كان غولد قد حصل على وسام النجم الفضي، وهو ثالث أعلى وسام عسكري في الجيش الأميركي، وذلك عن بطولاته خلال خدمته في أفغانستان العام 2008.

ومن المتوقع أن يسجن غولد 10 أعوام بعد صدور الحكم عليه في 12 مارس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *