محليات

ضبط مخدرات “أم كلثوم” بالأردن

كلمة الأردن – خاص
استطاعت مجموعة من مروجي المخدرات في الأردن استغلال اسم كوكبة الشرق “أم كلثوم” في إحدى المحافظات الأردنية، من خلال طباعة اسمها على نوع من المخدرات ليتم تداوله وتمييزه كصنف مميز.
ولم يعرف اسم المحافظة التي تم ضبط هذا الصنف فيها، وتم رصد الصورة من قب موقع “كلمة الأردن” بعد أن تم إرسالها من قبل المكتب الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام الأردنية.
ولا تعتبر هذه الحالة الأولى في الأردن، حيث تم ضبط مخدرات تحمل اسم برنامج الإعلامي اللبناني عادل كرم “هيدا حكي”، وفرد للموضوع مساحة كبيرة في برنامجه والذي يبث عبر شاشة MTV اللبنانية.
وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الأردني المقدم عامر السرطاوي في بيان وصل “العربي الجديد” نسخة عنه، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا حملاتهم على مروجي المواد المخدرة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، كان أبرزها تنفيذ حملات أمنية على مروجي وحائزي المواد المخدرة في عدد من مناطق العاصمة خاصة في منطقة القويسمة وناعور والجبل الأخضر، وأفضت تلك الحملات إلى القبض على 13 شخصا من حائزي ومروجي المواد المخدرة فيما عددا منهم أبدوا مقاومة شديدة عند إلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم كميات متفرفة من المواد المخدرة المختلفة .
وفي محافظة العقبة القي القبض على مروج للمواد المخدرة وبحقه طلب سابق في تلك القضايا وبتفتيش المنزل عثر على 27 كف من مادة الحشيش المخدر و 1000 حبة مخدرة ، فيما القي القبض في محافظة اربد على مروج للمواد المخدرة وبحوزته 400 حبة مخدرة اثناء قيامه بترويجها ، كما والقي القبض على مروجين في محافظة مادبا وبحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة .
وفي الشونة الجنوبية وعلى اثر القاء القبض على احد مروجي المواد المخدرة وتفتيش منزله ضبط 15 كغم من مادة المارجوانا المخدرة ونصف كف من مادة الحشيش المخدر ، ودوهم في محافظة الزرقاء منزل يستخدمه مشبوهون لترويج وتعاطي المواد المخدرة حيث جرى ضبط اربعة اشخاص بحوزتهم كف من مادة الحشيش المخدر اضافة الى 100 حبة مخدرة .
وفي محافطة المفرق جرى من خلال كمين استيقاف مركبة وبداخلها شخصان بعد ورود معلومات حول نقلهما لكمية من الحبوب المخدرة حيث القي القبض عليهما بعد العثور على 2000 حبة مخدرة مخباة داخل المركبة.
ومن خلال متابعة قضايا التهريب وما يرد من معلومات حولها فقد تمكنت كوادر مكافحة المخدرات بعد تتبع احدى تلك المعلومات من القاء القبض على شخصين احدهما من جنسية عربية بعد استيقاف مركبتهم اثناء توجههم لاحد المعابر الحدودية وبعد تفتيش مركبتهم عثر داخل مخبأ سري فيها على ٣٥ الف حبة مخدرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق