محليات

بالصور … الملك وسلطان بروناي يشهدان حفل “استعراض العلم”

 

كلمة الاردن

عدسة : نعمان القزعة 

 

شهد جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجلالة السلطان حاج حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام ، احتفال “استعراض العلم” السنوي الذي أقيم في ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير عبدالمتين بن السلطان حسن البلقية.

وسلم جلالة الملك وجلالة سلطان بروناي، راية الثورة العربية الكبرى إلى كتيبة الأمير محمد الآلية/9 (كتيبة النخوة)، خلال “استعراض العلم” الذي انتظم فيه 550 عسكريا من منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وشكلت مراسم تسليم الراية الفقرة الأكثر جمالية ورمزية في “استعراض العلم”، إذ جسدت مكانة القوات المسلحة الأردنية كحارس لمبادئ الثورة والنهضة العربية الكبرى وقيمها التي قادت مسيرة استقلال وبناء الأردن الحديث.

وستبقى الراية في عهدة كتيبة الأمير محمد الآلية/9 (كتيبة النخوة)، بعد أن كانت في عهدة كتيبة جعفر بن أبي طالب الآلية/39 (الطيار)، وستتسلمها كتيبة أخرى في “استعراض العلم” المقبل، وذلك تجذيراً لمكانة وقيم الثورة العربية في الوجدان الوطني من خلال هذا الاستعراض العسكري السنوي، الذي يمثل احتفالات القوات المسلحة بيوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى. 

ولدى وصول جلالة القائد الأعلى وجلالة سلطان بروناي إلى ميدان الراية، برفقة الموكب الملكي الأحمر وكوكبة من الفرسان، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالتيهما، حيث كان في استقبالهما سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير عبدالمتين بن السلطان حسن البلقية، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات.

وعزفت الموسيقى السلام الوطني لسلطنة بروناي والسلام الملكي الأردني، إيذاناً بانطلاق المراسم.

ورسم المشاركون، من خلال طوابير ومارشات عسكرية، لوحات فنية عكست مستوى عال من الانضباطية والاحتراف والأداء المتقن، صاحبتها مقطوعات من التراث الموسيقي الوطني والعالمي، والتراث الموسيقي في بروناي، وتخللها عروض للخيالة والهجانة، وطائرات سلاح الجو الملكي.

وقدمت موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مجموعة من المقطوعات الموسيقية، واستعرضت الوحدات المشاركة من أمام المنصة، بنظام المسير العادي، على أنغام معزوفات من التراث العسكري والأغاني الوطنية والعالمية.

واختتم الاستعراض بتحية الوحدات المشاركة لجلالة القائد الأعلى وجلالة سلطان بروناي، قبل مغادرتها ميدان الراية، فيما عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons