رئيسيمحليات

النعيمي: 27 ألف طالب توجيهي شاركوا بالاختبار التجريبي حتى الساعة 2:30

كلمة الاردن

ينهي الطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” اليوم الخميس تأدية الاختبار التجريبي الذي تجريه وزارة التربية والتعليم عبر منصة التعليم الالكتروني “درسك”.

وبلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في الاختبار التجريبي اليوم الخميس حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا 27 ألف طالب وطالبة من من الفئة المستهدفة والمشمولة في الاختبار التجريبي لليوم الخميس.

وامتحن طلبة التوجيهي في جلستهم الامتحانية الأخيرة اليوم ، بحسب جدول الاختبارات في مبحث الرياضيات لكافة الفروع الأكاديمية والمهنية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في تصريح لـ”الغد” اليوم، ان الوزارة قررت تمديد وقت الدخول لمنصة درسك للتقدم للاختيار التجريبي لطلبة التوجيهي للساعة الثامنة مساء بدلا من السادسة وذلك لليوم الخميس.

واكد النعيمي، ان قرار التمديد يهدف الى إتاحة الفرصة للطلبة للدخول للمنصة والتقدم للاختبار، مؤكدا اهمية مشاركة جميع طلبة التوجيهي في الاختبار لاهميته في تقييم الطلبة لذاتهم وتعريفهم على نمط اسئلة الامتحان العام.

وقال النعيمي ان اي طالب سيدخل لأداء الاختبار قبل حلول الساعة الثامنة مساء سيكون بمقدوره متابعة أداء امتحانه الذي يستغرق ساعتين بشكل طبيعي.

وبين النعيمي ان عدد الطلبة الذين شاركوا في الاختبار التجريبي حتى ساعة الثانية والنصف ظهرا بلغ 27 الف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة والمشمولة في الاختبار التجريبي لليوم الخميس.

وأكد النعيمي، أن الاختبارات التجريبية شكلت فرصة لطلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، واعادة توجيه تعلمهم وادائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الاوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.

كما شكلت ايضا، بحسب النعيمي، فرصة للتعرف على نمطية الاسئلة التي ستجري بموجبها الاختبارات النهائية المقبلة التي ستعقد في الاول من شهر تموز (يوليو) المقبل.

وقال ان النجاح في الاختبارات التجريبية يعد متطلبا اساسيا للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق