محليات
أخر الأخبار

نفوق أغنام معدة للتصدير .. والزراعة توضح

كلمة الاردن

شكا عدد من مصدري الاغنام، الثلاثاء، من نفوق عدد كبير من الاغنام المعدة للتصدير نتيجة التأخر في اجراءات وزارة الزراعة المتمثلة بمعرفة اوزان تلك الاعنام.

وصرح الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة ان تصدير الاغنام كان مغلقا؛ وذلك حفاظا على الاسواق التقليدية، مضيفا انه تماشيا مع مصلحة مربي الاغنام وافقت الوزارة على فتح التصدير ضمن الية خاصة تضمن الحفاظ توفر المنتج من الاغنام في السوق المحلية وضمان توازن اسعارها دون الارتفاع خاصة في الشهر الفضيل.

وقال، إنه في ظل ازمة كورونا وخطة الوزارة في تحقيق التوازن لدى المستهلك والتاجر والمزارع حيث عملت الالية وفق شروط واضحة في ما يخص الاوزان وبرنامج زمني واضح لتنظيم التصدير وبالتنسيق مع المزارعين والشركات الا ان بعض المزارعين لم يلتزم بالبرنامج المعد والاوقات المحددة حيث يقوم البعض بالحضور مبكرا وخارج الوقت المحدد في البرنامج وهذا يشكل ارباك كبير للمزارعين وللجان القائمة على تطبيق الالية .

وتهيب الوزارة المزارعين بضرورة الالتزام بالبرنامج المتفق عليه وضمن الاوقات المحددة حتى لا يؤثر سلبا على صحة الاغنام المعده للتصدير ويثير الارباك والضغط على المزارعين وكوادر الوزارة مما يعطل اجراءات التصدير .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق