مربعات

محافظ المفرق: الوضع الوبائي جيد ونقوم بتبليغ الاشخاص المصابين فقط بنتائج فحوصاتهم

كلمة الاردن

أكد محافظ المفرق ياسر العدوان، ان المحافظة لا تقوم بتبليغ الاشخاص عن نتائج فحوصاتهم ان كانت سلبية “غير مصاب” وانما فقط على الايجابية “مصاب”، لذلك فان اي شخص تم اجراء فحص الكورونا عليه ولم يُبلغ بنتيجته خلال مدة 48 ساعة تعتبر نتيجته سلبية.

وقال خلال مداخلته على اذاعة “جيش اف ام”، إنه يتم اجراء الفحوصات على العديد من الاشخاص، وفي حال لم تقم الجهات المختصة بالاتصال مع اي شخص اجرى الفحص خلال مدة 48 ساعة فبامكان هذا الشخص اعتبار نتيجة سلبية “غير مصاب”، اما ان ظهرت النتائج ايجابية “مصاب” فانه سيتم نقله الى المستشفيات المختصة عبر سيارة للدفاع المدني.

وأضاف أن الوضع في محافظة المفرق جيد وتحت سيطرة اللجان الصحية وفرق التقصي الوبائي، حيث تم الوصول الى المخالطين ومخالطي المخالطين كافة واخذ العينات منهم، مشيرا الى انه فور اعلان وزير الصحة عن تسجيل اصابات في المحافظة يوم امس الاثنين، تم تحديد اسماء المصابين ومناطقهم.

وتابع قائلا انه تم تشكيل لجنة امنية للمجلس الامني وبالتعاون مع لجنة الصحة ولجنة الاوبئة في المحافظة لتحديد الية وحجم العزل الذي سيتم تطبيقه في كل منطقة، مشيرا الى ان اي منطقة يتم عزلها فانه يتم تشكيل لجنة مختصة لها وظيفتها توفير السكان بكافة المواد الاساسية والغذائية والطبية والدوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق