رئيسيمحليات

العميد الطراونة: تسيير طائرات الدرونز كدوريات في جميع المحافظات لمتابعة اي شخص يعبث في موضوع افتعال الحرائق

كلمة الاردن

اكد مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، انه سيتم تسيير طائرات الدرونز كدوريات في جميع المناطق والمحافظات لمكافحة ومتابعة اي شخص يعبث في موضوع افتعال الحرائق.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش اف ام”، إنه منذ بداية الموسم ومن قبل شهر قامت مديرية الدفاع المدني باتخاذ العديد من الاجراءات لمكافحة الحرائق او الحد منها، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ، حيث تم التنسيق مع قيادات الاقاليم في المحافظات جميعها حول تسيير طائرات الدرونز .

واضاف أن خلال بعض الحرائق التي وقعت خلال الايام الماضية منها ما هو ناجم عن عبث “مفتعل” والاخر اهمال من الشركات والجهات بتوفير اجراءات السلامة العامة في الموقع كما حصل يوم امس الاثنين في منطقة السوق الشعبي ومشتل بالقرب من منطقة النصر في عمّان، مشيرا الى ان اي شخص يفتعل الحرائق ويستبب باستشهاد احد مرتبات الدفاع المدني واي شخص سيتم اعتباره قاتلا.

وتابع قائلا انه بناء على توجيهات من مدير عام الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، فقد تم التوجيه الى اتخاذ اجراءات وشروط جديدة خاصة فيما يتعلق بضمان السلامة العامة في الموقع والشركات والمصانع، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة تكثيف حملات على المواقع لضمان توفيرها شروط السلامة العامة وتعزيزها في هذه المواقع.

وأشار إلى أن الحرائق التي تعاملت معها كواد الدفاع المدني يوم امس الاثنين مع 315 حريق وبمساحة كلية 5163 دونما، حيث بلغت حجم الخسائر الزراعية 492 دونم من المحاصيل الزراعية وفقدان 780 شجرة مثمرة و1294 شجرة حرجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق